مزايا وعيوب عزل الفوم

 

 هل تفكر في رش الأسقف المعزولة بالفوم لمبنى تجاري أو منزلك؟ من المحتمل أنك تريد معرفة ما تستلزمه العملية بالضبط ، خاصة من حيث التكاليف ، وكذلك ما إذا كان استثمارًا مفيدًا.


قبل الحصول على فكرة عما ستدفعه على الأرجح مقابل سقف رغوي وما هي الفوائد التي تنتظرنا ، اسمح لنا بشرح الأسقف المعزولة بالفوم باختصار.

ما هو عزل الفوم؟

يشير الأسقف المعزولة بالفوم إلى رش فوم البولي يوريثان.

 

يعد SPF خيارًا شائعًا للمباني السكنية والتجارية ذات الأسطح المسطحة نظرًا لقوة تحمله وسهولة تركيبه وكفاءته في استخدام الطاقة ، من بين مزايا أخرى.

 

تأتي فوم الرش في نوعين: خلية مفتوحة وخلية مغلقة . عادة ما تقتصر فوم الخلية المفتوحة على عزل الفوم الداخلية. في تطبيقات أسقف فوم البولي يوريثان ، تسود فوم الخلية المغلقة بسبب كثافتها الأكبر وعزلها الأفضل ضد تغلغل الماء والهواء.

 

طبقات الأسقف المعزولة بالفوم

 

هذه هي طبقات السقف الرغوي.

 

يتضمن التركيب الجمع بين الأيزوسيانات والمواد الكيميائية البوليول في الموقع ورش الخليط على سطح أو طبقة سفلية. بمجرد وصوله إلى سطح السطح ، يتمدد السائل - ويصل حجمه إلى 20 إلى 30 مرة ، أو عادةً من 1 إلى 1.5 بوصة - ويشكل طبقة فوم كثيفة. لحماية الفوم من إتلاف الأشعة فوق البنفسجية والحريق والعناصر الأخرى ، يقوم القائمون بالتركيب بتطبيق طلاء أو أكثر من السيليكون أو طلاء الأسقف المرنة.

 

كم يكلف عزل الفوم؟ 

لأولئك الذين يتطلعون إلى تقليل التكاليف ، يمكنك اختيار استخدام مجموعة فوم الرش. ومع ذلك ، نوصي بتعيين متخصص مرخص لضمان التثبيت الصحيح والآمن.

 

تشمل العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على تكاليفك مدى سماكة المعطف الخفيف الذي تحتاجه على سطح منزلك. ستوفر الفوم والطلاء الخفيف الأكثر سمكًا أو متعدد الطبقات مزيدًا من العزل ، مما يمكن أن يساعد في تقليل استهلاك التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وتعزيز توفير الطاقة.

 

يمكن لمواقع التثبيت التي تتطلب مزيدًا من العناية ، مثل المداخن والمناور ، زيادة التكاليف الإجمالية إذا استغرقت وقتًا أطول للرش بشكل صحيح.

 يمكن أن يحرف السقف الرغوي ضوء الشمس ويحافظ على درجات الحرارة الداخلية في الداخل ودرجات الحرارة في الغلاف الجوي.

 

مع قيمة R تبلغ 6.25 لكل بوصة ، تتميز فوم البولي يوريثان بالرش بمقاومة حرارية استثنائية ، مما يعني أنها تحافظ على درجات الحرارة الداخلية في الداخل ودرجات الحرارة الخارجية. هذا هو السبب في أن العديد من أصحاب المنازل وأصحاب المباني يستخدمون أيضًا عامل الحماية من الشمس لعزل الجدران والسندرات.

 

مع انخفاض الهواء الساخن أو البارد الذي يهرب من الهيكل الخاص بك ، يمكنك التوفير في فاتورة الكهرباء عن طريق وضع ضغط أقل على تكييف الهواء في الصيف والتدفئة في الشتاء.

 

عند استخدام طلاء عاكس ، يمكن أن يتأهل نظام السقف الرغوي أيضًا كسقف بارد .

 

وفقًا لمكتب كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة ، فإن التدفئة وحدها تشكل حوالي 42 في المائة من فواتير المرافق السكنية . يمكن لسقف SPF أن يقلل من تكاليف الطاقة ويحافظ على راحة المبنى الخاص بك.

 

تسرب المياه

يساعد عامل الحماية من الشمس SPF على مقاومة الهيكل بعدة طرق.

 

أولاً ، يكون عزل الفوم بالرش سلسًا حيث يتم تثبيته في طبقة واحدة متصلة. هذا يعني أنه لا توجد زوايا أو شقوق تتسرب إليها المياه ، على عكس مواد التسقيف المسطحة الأخرى المطبقة عبر الألواح المتداخلة مثل أسقف TPO والسقوف المطاطية.

 

ثانيًا ، تستخدم معظم تطبيقات فوم الرش على الأسطح فوم ذات خلية مغلقة تقاوم امتصاص الماء جيدًا بشكل خاص.

 

ثالثًا ، عند تركيبها بشكل صحيح ، يمكن أن تمنع أسطح الفوم أيضًا الماء الراكد - وهي مشكلة شائعة مع الأسطح المسطحة التي تؤدي إلى حدوث تسربات وترهل وتلف المواد ، من بين آثار ضارة أخرى .

 

سهولة التركيب والصيانة

عندما تبدأ فوم الرش على شكل سائل ، فإنها تتوافق بسلاسة مع المخالفات في السقف. يوسع هذا من قيمة فوم الرش إلى ما وراء الأسطح المسطحة والأسطح المائلة والمقببة ، وكذلك فوق مواد الأسقف الموجودة مثل الألواح الخشبية.

 

تعمل فوم الرش أيضًا على جعل العمل حول الاختراقات مثل المداخن والمناور بشكل واضح ومباشر. في غضون 30 ثانية من ملامسة السطح ، تنمو فوم الرش وتغلق جميع الشقوق بشكل فعال. يطلق أصحاب الأسقف على أنظمة التسقيف SPF ذاتية اللمعان لأنها تلغي الحاجة إلى تثبيت اللمعان.

 

في حالة ظهور علامات التلف على السقف الرغوي ، يمكن أن تكون الإصلاحات قابلة للإدارة وبأسعار معقولة مثل تطبيق الفوم وإعادة الطلاء فقط في المنطقة التي تحتاج إلى الاهتمام بدلاً من استبدال السقف بالكامل.

 

فترة الحياة

بعد التثبيت ، يمكن أن يستمر السقف الرغوي لمدة تصل إلى 20 عامًا مع الصيانة الدورية ، والتي تتنافس مع مواد التسقيف المسطحة الأخرى.

 

حتى مع اقتراب علامة الـ 20 عامًا أو انتهاء ضمان السقف الخاص بك ، قد لا يكون من الضروري استبدال السقف المكلف والصريح. وفقًا لفريق شركة عزل فوم بحفر الباطن ، يمكن أن يتجاوز السقف الرغوي 25 عامًا مع إعادة طلاء بسيطة بعد خمس سنوات من التثبيت ، والتي تكلف حوالي 25 بالمائة من التكلفة الأولية.

 

كل عام إضافي على مدى عمر السقف الخاص بك هو عام آخر يمكنك تأخير الحاجة إلى استبداله ، مما يجعل SPF مادة تسقيف مستدامة بشكل خاص أيضًا.

 

بشكل عام ، يمكن أن يوفر لك عامل الحماية من الشمس (SPF) المال ومتاعب استبدال السقف في المستقبل.

 

وزن خفيف

عند أقل من ربع رطل للقدم المربع ، فإن فوم الرش تضع الحد الأدنى من الطلب على الهيكل. يمكن أن يساعد عامل الحماية من الشمس (SPF) الأسقف على البقاء دون معايير الوزن الدنيا ، والتي غالبًا ما تشكل تحديًا للهياكل والمباني القديمة التي تحتاج إلى تحمل وزن الثلوج الكثيفة.

 

إذا كان الوزن يمثل مصدر قلق لسقفك ، فإن الفوم هي خيار عملي.

 

عيوب أنظمة الأسقف المعزولة بالفوم

يحتاج إلى الشروط الصحيحة قبل التثبيت

للالتصاق بركيزة السقف ، يجب أن يكون السطح الحالي خاليًا من الأوساخ والغبار والزيت وأي ملوثات أخرى ، والتي قد تستغرق وقتًا لتنظيفها.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب التثبيت الفعال نافذة جافة ودافئة. لن يلتصق عامل الحماية من الشمس (SPF) بالسقف في حالة وجود رطوبة أو ثلج أو صقيع. في درجات الحرارة المنخفضة ، لن تتشكل الفوم بشكل صحيح.

 

إذا كنت بحاجة ماسة إلى سقف جديد خلال موسم البرد أو الأمطار ، فقد ترغب في التفكير في مادة تسقيف لا تتطلب تنظيفًا شاملاً وامتدادًا لطقس لطيف.

 

يتطلب رعاية متكررة

بالنسبة لأي سقف ، تعمل الصيانة الدورية على زيادة العمر الافتراضي. يمكن لأسطح SPF ، على وجه الخصوص ، أن تتعرض للضرب من الحطام الذي تحمله الرياح ، وحركة السير المفرطة ، وحتى الطيور .

 

إذا تُركت الأشعة فوق البنفسجية لتتفاقم ، فسوف تكسر الفوم المكشوفة تدريجيًا وتخلق حفرًا لتجمع المياه ، مما قد يؤدي إلى حدوث تسريبات وترهل وتعفن.

 

يجب أن يكون لديك متخصص في فحص سطح منزلك مرتين في السنة للوقوف على أي مشاكل ، وإذا كانت هناك حاجة إلى إصلاحات ، فقم بمعالجتها في أقرب وقت ممكن.

 

المخاطر الصحية المحتملة

على الرغم من أن فوم الرش تعتبر آمنة نسبيًا بعد أن تستقر ، إلا أنها يمكن أن تنبعث منها أبخرة سامة أثناء التركيب والمعالجة - وهي العملية بعد الرش مباشرة عندما تتفاعل المواد الكيميائية لتشكيل الفوم. يمكن أن تبقى هذه الأدخنة داخل المبنى إذا لم يتم تهويتها بشكل صحيح.

 

و مجلس الكيمياء الأمريكي ينصح الجلد والعين، وحماية الجهاز التنفسي ضرورية أثناء التثبيت لتجنب تجاوز حدود التعرض.

 

في المقابل ، قد تحتاج إلى إخلاء المبنى بالكامل أثناء مرحلتي التثبيت والمعالجة لحماية نفسك وشاغليك.

 

بعد هذه المراحل الأولية ، يمكن أن تشكل الانبعاثات السامة مشكلات لعمال الصيانة عند تسخين فوم الرش ، والتي يمكن أن تحدث أثناء أعمال اللحام أو اللحام أو الصنفرة القريبة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تنشر أعمال الترميم والهدم الغبار الضار.

 

طالما أنك لا تعطل عزل الفوم ، يجب أن تشكل الأبخرة السامة خطرًا ضئيلًا. في حالة احتياجك إلى عمل ساخن أو ترميمات أو عمليات هدم تشمل سقف فوم الرش ، يجب على عمال الصيانة الحرص على تجنب الآثار الصحية الضارة.

 

فرط الرش 

 

نظرًا لأن التثبيت يتضمن رشًا ، يمكن أن تنحرف القطرات بعيدًا عن السطح وتصل إلى الممتلكات المحيطة.

 

يجب أن يتخذ أصحاب الأسقف المحترفون الاحتياطات الصحيحة لتقليل فرصة الرش الزائد وتقليل تأثيره. بالنسبة للمبتدئين ، يمكن للزجاج الأمامي الذي يحمله شخص أو أكثر أن يمنع الرياح وكذلك التقاط القطرات المارقة.

 

هناك طرق أخرى لتجنب الرش الزائد من عامل الحماية من الشمس (SPF) وهي نقل العناصر إلى الداخل أو على مسافة آمنة بعيدًا عن موقع العمل ، وإخلاء موقف السيارات ، وإخفاء العناصر التي لا يمكن نقلها.

 

على الرغم من أن بضعة أسابيع من الأشعة فوق البنفسجية ستؤدي في النهاية إلى تحلل قطرات الفوم الصغيرة ، فإن إمكانية الرش الزائد أمر يجب مراعاته ، خاصة إذا كنت لا تستطيع تحريك الأشياء المكشوفة مثل المناظر الطبيعية وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

 

التثبيت الصحيح يتطلب مهارة

يمكن أن يعمل السقف فقط بالإضافة إلى تركيبه. مع عامل الحماية من الشمس SPF ، تتطلب الحماية طويلة الأمد الدقة أثناء التثبيت.

 

على سبيل المثال ، إذا كانت طبقة فوم الرش غير مستوية ، يمكن أن تتشكل برك الماء في المنخفضات ، مما قد يؤدي إلى توزيع غير متساوٍ للوزن ، وامتصاص الماء ، وإتلاف نظام السقف في نهاية المطاف.

 

A المهنية المعتمدة إرادة لا تعرف فقط ما الاحتياطات الواجب اتخاذها من حيث منع المخاطر الصحية والرش الزائد ولكن أيضا كيفية تقديم سقف فوم دائمة.

 

الحكم: السقف الرغوي يستحق ذلك إذا استأجرت محترفًا للتركيب

سقف رغوي منتهي 

فوم الرش هي حل تسقيف منخفض النبرة مثالي. إنها موفرة للطاقة وسهلة التركيب وخفيفة الوزن وطويلة الأمد إذا تم صيانتها بشكل صحيح.

 

مثل أي مشروع تسقيف ، يعد التثبيت الدقيق هو المفتاح لضمان الاستفادة الكاملة من الفوائد المذكورة أعلاه وكذلك تجنب الصداع غير الضروري. سيقوم المقاول المعتمد بإعداد السقف الخاص بك بشكل صحيح بالإضافة إلى تقليل إمكانية الرش الزائد.

 

Advantages and disadvantages of foam insulation


إذا انتهى بك الأمر إلى اتخاذ قرار بشأن سقف رغوي ، فقم بفحصه على أساس نصف سنوي للتأكد من أن طبقة الفوم الخاصة بك سليمة وتحمي الهيكل الخاص بك.

 

تواصل مع افضل شركة عزل فوم بحفر الباطن

تعليقات